مرحبا بك عزيزى الزائر فى منتدانا المتواضع
اذا كنت عضو معنا فنرجو منك الدخول
واذا كنت زائر فيشرفنا تسجيلك معنا فى أسرة المنتدى
Very Happy أسرة منتدى على هواكم Very Happy



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 Bmw m3 .. الانطلاق على الطريقة الالمانية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M.Hassanen
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 724
العمر : 29
الدولة : مزاجى : تاريخ التسجيل : 26/06/2008
نقاط : 8204
السٌّمعَة : 12

مُساهمةموضوع: Bmw m3 .. الانطلاق على الطريقة الالمانية   الإثنين يونيو 29, 2009 9:47 pm

اليوم نطير الى جمهورية المانيا الاتحادية و بالتحديد فى ولاية بافاريا معقل الشركة الالمانية العملاقة BMW لنرى باعيننا تحفتها الجديدة للعام 2009 .. انها السيارةM3



التصميم الخارجى :

جاء الجسم الخارجى للسيارة BMW M3 مصمما و مطورا من البداية ليعطى السيارة مظهرا رياضيا و فريدا بحق . و اتباعا لمبدأ الشكل يتبع الوظائف ، فقد نجح مصممى BMW M، عند اضافة المظهر المميزللسيارة M3 ، فى ايجاد توافق نموذجى بين التكنولوجيا المتفوقة من ناحية و بين التصميم الرياضى الاصيل من ناحية اخرى .

و ينعكس هذا المبدأ جليا ، فى الغطاء العلوى للمحرك المصنوع من الالومنيوم و الذى تم وضع شعار M3 الشهير اعلاه و هذا التصميم الفريد يشير بوضوح الى القوة الجامحة للمحرك الكون من ثمانى اسطوانات الموجود داخل غرفة المحرك .

مداخل الهواء الامامية تتناغم فى الشكل مع شكل الغطاء العلوى للمحرك ، فى امتزاج ناعم لكل ذلك مع التصميم الكلى لنهاية مقدمة السيارة ليعطى النتيجة المطلوبة ، و هى تصميم رياضى 100 % .

BMW M3 من الامام :



BMW M3 من الجانب :



BMW M3 من الخلف :



العجلات الرياضية لسيارة BMW M3 :



المحرك :

بعد انقضاء 15 عاما حافلة بالانتصارات فى عالم سباقات السيارات ، فان المحرك المكون من ست اسطوانات الحائز على لقب افضل محرك فى العام الذى كان يزود به الجيل السابق والجيل الذى يسبقه للسيارة BMW M3 ، قد حان وقت استبداله ليحل محله محرك يستحق هذا المكان بحق ، لهذا فالسيارة BMW M3 الجديدة اتت هذه المرة مزودة بمحرك مكون من ثمانى اسطوانات .

و تثبت المواصفات الفنية لهذا المحرك عالى الاداء ، مهارة و ابداع متخصصى BMW فى تطوير المحركات و الناتجة عن تاريخ طويل و ناجح فى مجال سباقات السيارات .

بسعة 3999 CC ، يولد هذا المحرك V8 قوة قصوى قدرها 414 حصانا مع عزم دوران اقصى يصل الى 400 نيوتن متر عند وصول عدد دورات المحرك خلال الدقيقة الواحدة الى 3900 دورة . بالاضافة الى ان هناك شيئا جديرا بالذكر فى هذا الشأن و هو ان 85 % من اقصى عزم لدوران المحرك يظل متوفرا عند معدل دوران هائل يصل الى 6500 لفة خلال الدقيقة . اما عن اقصى معدل لدوران المحرك تعرفه عزيزى القارئ عندما يشير مؤشر عداد لفات المحرك فى الدقيقة الواحدة الى 8400 دورة .

تنتقل القوة الى العجلات الخلفية من خلال صندوق سرعات يدوى مكون من 6 سرعات و من نتيجة هذا ان المحرك يوفر الاداء الرياضى القوى فى كل الاوقات و تحت اى ظروف قيادة صعبة ، فلن توجد شكوى من مشترى هذه السيارة فيما يتعلق بالاداء على الطرق السريعة .

القلب النابض للسيارة BMW M3 :



المقصورة الداخلية :

نجح متخصصى بى ام دابليو ، عند قيامهم بتصميم المقصورة الداخلية للسيارة M3 ، فى منح الركاب اقصى قدر من المتعة اثناء القيادة فى شكل توفير جو داخلى مفص يدويا على حسب احتياجاتهم و متطلباتهم . وينطبق هذا بصفة خاصة على السائق ، مع كل ادوات التحكم التى تتصل مباشرة بتجربة القيادة النشطة لهذه السيارة التى تتكيف مع الانطلاق على الطريق مقدمة اعلى درجات الاداء الرياضى الاصيل .

العدادات الدائرية المزدوجة ذات الاضاءة البيضاء و المؤشرات حمراء اللون ، عجلة القيادة من طراز M المكسوة بالجلد الطبيعى و الكونسول الاوسط ذى التصميم الجديد كلها تجهيزات رياضية تميز كابينة BMW M3 .

كذلك ، فان اللون مع التصميم الخاص بالواح الابواب الداخلية ، و نفس الشئ بالنسبة للخامات عالية الجودة و الفخامة والتى تم اعتمادها من قبل الشركة حصريا لقسم BMW M مثل الجلد ذو التصميم الكربونى او الالومنيوم ، كلها تعمل على ابراز ما تتمتع به BMW M3 الجديدة .

التابلوه الرياضى للسيارة BMW M3 :



المقاعد الامامية :



المقاعد الخلفية :



المواصفات الفنية :

الابعاد الخارجية

الطول : 181.7 بوصة
العرض : 71.6 بوصة
الارتفاع : 55.8 بوصة
الوزن : 1655 كجم

المحرك

النوع : V8
السعة : 3999 cc
القوة : 420 حصان
العزم : 400 نيوتن متر @ 3900 دورة \ الدقيقة
اقصى عدد لدوران المحرك : 8400 دورة \ الدقيقة

الاداء

التسارع من 0 - 100 كم \ الساعة : 4.6 ثانية
السرعة القصوى : 250 كم \ الساعة (محددة اليكترونيا)
استهلاك الوقود : 14 ميل داخل المدينة \ 20 ميل على الطرق السريعة
السعر : 56.500 الف دولار $
______________________________________

تم بحمد الله

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://3alahawakom.ahlamontada.com
egypt2010
عضو جديد


عدد الرسائل : 27
تاريخ التسجيل : 28/07/2008
نقاط : 7482
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: Bmw m3 .. الانطلاق على الطريقة الالمانية   الخميس أغسطس 20, 2009 6:18 pm

شكرا على المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Bmw m3 .. الانطلاق على الطريقة الالمانية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتــــــــــ التقنيه ـــــــــــدى :: 

منتدى السيارات
-
انتقل الى: