مرحبا بك عزيزى الزائر فى منتدانا المتواضع
اذا كنت عضو معنا فنرجو منك الدخول
واذا كنت زائر فيشرفنا تسجيلك معنا فى أسرة المنتدى
Very Happy أسرة منتدى على هواكم Very Happy



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 افلاس جنرال موترز خلال اسابيع وفورد ايضا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M.Hassanen
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 724
العمر : 29
الدولة : مزاجى : تاريخ التسجيل : 26/06/2008
نقاط : 8204
السٌّمعَة : 12

مُساهمةموضوع: افلاس جنرال موترز خلال اسابيع وفورد ايضا   الأحد نوفمبر 16, 2008 2:59 pm

إفلاس جنرال موتورز يكلف امريكا 200 مليار دولار



واشنطن- العرب اونلاين - وكالات: قالت خبيرة اقتصادية أميركية كبيرة ان شركة "جنرال موتورز" ستكلف الحكومة الأميركية 200 مليار دولار إذا ما أعلنت إفلاسها.

وقالت كبيرة الاقتصاديين فى شركة "آى أتش أس غلوبل إنسايت" فى ليكسنغتون فى ولاية ماساشوستس، ناريمان بيهرافيش فى مقابلة مع شبكة "بلومبرغ" الأميركية الإخبارية ان انهيار "جنرال موتورز" يعنى "المزيد من المساعدة المالية لولايات مثل ميتشيغان وأوهايو وإنديانا والمزيد من المال لتغطية البطالة المتزايدة".

وحذرت بيهرافيش من ان انهيار "جنرال موتورز" يعنى خسارة الآلاف لوظائفهم فى الشركة وفروعها كما فى مزودى الشركة مما سيرفع معدل البطالة فى الولايات المتحدة من 8.5% المتوقعة للعام المقبل إلى 9.5%.

وهذه التوقعات بأن يكلف انهيار الشركة مائة إلى مائتى مليار دولار، تقزّم المبلغ المرصود لإنقاذ قطاع السيارات البالغ 25 مليار دولار وفقاً للخطة التى ستتم مناقشتها فى الكونغرس الأسبوع المقبل.

وكان مسؤولو "جنرال موتورز" حذروا من أن خزائن الشركة قد تخلو خلال أسابيع من السيولة الضرورية لاستمرار عملياتها مما سيدفعها إلى إشهار إفلاسها والتقدم بطلب الحماية من الإفلاس ووضعها تحت الوصاية.



خسائر فورد

( شركة فورد قررت تخفيض عدد موظفيها بنسبة 10% وتجميد المكافآت )

وأعلنت شركة "فورد موتورز" عن خسائر بحوالي ثلاثة مليارات دولار في الأشهر الثلاثة الأخيرة، مشيرة إلى أنها أنفقت حوالي ثلث سيولتها.


وحذرت الشركة من أن "أوقاتا عصيبة" تنتظر صناعة السيارات الأميركية في الأيام القادمة، وأكدت أن تأثيرات الأزمة المالية العالمية على هذا القطاع ستكون كبيرة وعميقة وطويلة المدى أكثر مما كان متوقعا من قبل.


وقررت الشركة –التي تعد ثاني أكبر مصنع للسيارات في الولايات المتحدة- أيضا تقليص نفقاتها من خلال تخفيض عدد موظفيها بنسبة 10% وتجميد المكافآت وإجراءات أخرى.


وقال رئيس الشركة ورئيس مجلس إدارتها آلان مولالي، إنها تتخذ خطوات حاسمة وسريعة لتحمي نفسها في ظل الأزمة المالية الراهنة.


وحسب صحيفة "واشنطن بوست"، فإن إيرادات الشركة انخفضت بنسبة 22% من شهر يوليو/تموز حتى أكتوبر/تشرين الأول مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، كما أن سيولتها انخفضت من 26.6 مليار دولار إلى 18.9 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.


وقد تجاوز انخفاض أسهم الشركة يوم الخميس 70% منذ بداية العام، وانخفضت هذه الأسهم خلال أكتوبر/تشرين الأول بنسبة 30%، وهو أدنى مستوى لها منذ 26 عاما.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://3alahawakom.ahlamontada.com
 
افلاس جنرال موترز خلال اسابيع وفورد ايضا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتــــــــــ التقنيه ـــــــــــدى :: 

منتدى السيارات
-
انتقل الى: